كلمات شوق للزوج الميت

صورة مقال كلمات شوق للزوج الميت

مؤلم جداً هو وفاة الزوج ويترك الغصة برحيلة الى الدار الآخرة وتعيش الزوجة حياة الفقدان الصعب والحنين الى ضحكاته وكلماته، لذا عزيزتي عبري من هذا المقال عما بداخلكِ من شوق وحنين لزوجك المتوفي، المليئة بالدعاء والرحمة وفيها الكثير من المعاني المؤلمة التي تصف حالتك الصعبة بشكل منشورات وحالات أو كتابات وغيرها.

كلمات شوق للزوج الميت

  • الفقد يقتلني، وبتُ مريضةً بالشوق، رحمك الله يا روحاً أحببتها، وذهب عني بعيداً.
  • أي كلمات تصفُ مدى شوقي وحنيني إليك يا زوجي الراحل إلى السماء، فأنا أشتاق لك بين اللحظة والأخرى، وفي آناء الليل والنهار رحمك الله.
  • اشتاق لزوجي لمن كنت أسرد له تفاصيل يومي بكل تفاصيلها، فيا رب اغفر له واجعله في عليين.
  • لساني يلهث بالدعاء لك كلما جاء طيفك ببالي، وكلما تجرح قلبي الشوق لك، رحم الله زوجي وجمعني بك في الجنة.
  • اللهم اغفر لزوجي فقد ضاق بي الشوق لهفة لرؤياه ارحمهٌ بقدر شوقي لهُ.
  • اشتقت للراحل زوجي رحل من الحياة لكنه باقيّ بقلبي، اشتقت لمن كانت الحياة جميلة معه والآن لم يعد للبقاء أهمية، رزقني الله قربك في الجنة.
  • غابت صورته وغاب صوته وغاب اسمة عند بعض البشر ولايزال في ذاكرتي، اللهم انزل علي قبر زوجي النور والضياء والفسحة والسرور، اللهم اجعله من المبشرين بروح وريحان وجنة النعيم، اللهم اجعله من اهل الجنة هو وامواتنا واموات المسلمين اجمعين.
  • لقلبي العزاء، ولحياتي الفقد والشوق المميت، فمنذ رحيك يا زوجي، وحياتي لا تسمى بالحياة.
  • لزوجي الذي اشتاق له كل وقت وحين، رحلت وسُيبقى رحيلك أقسى موقفّ قدمته لي الحياة، الى جنات الخلدُ يا من أوجعني رحيله.
  • ربي حين اشتاق لزوجي زدني حينها صبراً ويقيناً بلقياه في الفردوس الأعلى، الله يرحمك يا فقيد قلبي.
  • لطالما كنت أخاف من شوق السراب في يوم من الأيام ولكن ها قد أتى الخوف الى بابي واخذك الموت مني.. زوجي رحمك الله يا أغلى الناس.
  • اللهم إني بكيت من فرط شوقي له وسجدت اشكوا لك من بُعد زوجي عني وشكوت لك وماذا حل بي بعده، اللهم ارزقني عناقه بالجنة يا رب.
  • كم اشتقت الى سماع صوتك الحنون كم اشتقت الى كلامك الجميل كم اشتقت لك وانت تنظر إلى كل ركن في البيت رحمك الله يا زوجي العزيز والي جنات الخلد والنعم ان شاء الله.

عبارات مؤثرة لزوجي الميت

  •  ليتك تعلم بأني عندما اشتاق لك، أشعر بأن جزء من روحي تم قطعة، رحمة الله عليك.
  • ربي إني اشتاق لزوجي وروحي فزدني أجراً على شوقي وصبري ويقينا بلقياه في الفردوس.
  • الحنينُ للموتى موت آخر نتقاسمه مع تفاصيلهمُ المتبقية قيل أنه دُفن ولكن أنا من مات كل فاجعة موت تذكرني برحيلك يا زوجي كل حزن على راحل يأخذني اليك يا عمري كل فقد لغائب يسج بقلبي لك.
  • كلما اشتقت لك سأقرأ آية من القرآن واهديك ثوابها اللهم ارحم زوجي.
  • لو لم يكن حرام سجودي لغير الله لسجت لزوجي لو لم يكن حرام زيارة القبور لنساء لقضيت عمري بجوار قبر زوجي وش حيلتي لصرت اشتاق له وهو عند ربه.
  • فقيدي أتى رمضان وسيرحل وسيطل علينا العيد وسيرحل وأي فرحة سأفرحها وانت تحت التراب جعل الله عيدك بالجنة اجمل وغفر لك بقدر ما اشتقت لك زوجي رحمك الله.

كلام حزين عن فراق الزوج

  • ‏لا يذهب ألم الفقد حتى و إن مرت الأيام و الشهور والسنين، لا يذهب مهما قدمت الحياة لنا، ولكن أجر الصابرين عظيم، اللهم أعصم قلبي على فراق فقيدي.
  • كم يغمرني الحزن عليك، لقد كان رحيلك يا زوجي مؤلماً وحزيناً ولم استطع أن أنسى تلك اللحظات، وكأن الدنيا أظلمت في عيني والبؤس قد تخلد في قلبي، في جنة الفردوس نلتقي يا زوجي الحبيب بإذن الله.
  • أيها الوعد لماذا اختفيت أيها اللقاء أين أنت أيتها السعادة اشتقت لك غاب الجميع عني عندما رحل ضي عيني رحمة الله عليك زوجي الحبيب.
  • لن نفترق لكن لن نلتقي فأنت من داخل ضلوع القلب وانت من رأته عيني على هذا الكون انت من جعلتني أرى الحياة جميلة بعينيك أعلم بأنك ذهبت من الدنيا لكنك لم تذهب من فكري و لا حتى من قلبي اشتقت لك يا حبيب القلب الف رحمة ونور تنزل عليك زوجي.
  • تلك الأيام لن أننساها مهما حييت فقد كنت لي زوج غالي صديق وفي أب حنون أم حنونة كنت لي كُ الحياة اشتقت لمن هو تحت التراب الآن ارحمهُ يا رب بقدر شوقي لهُ.

كلمات ذكرى وفاة الزوج

  • ها قد أقبلت علي ذكرى وفاتك زوجي الغالي، وما زال الحزن والألم يتوسط قلبي، ما زالت ذكراك تهدّ أيامي وتُجرعني الويلات، لكنني على العهد بأن لا يفارق الدعاء قلبي لك، اللهم ارحم زوجي واجمعني به تحت عرشك الكريم.
  • لقد مرت ثلاث سنوات على رحيلك عني جسدياً ويزداد قلبي شوقا وحنيناً لك، لقد اشتقت لك كثيراً ولم تفارق صورتك خيالي أبداً، دائماً أنت معي وأمامي في كل لحظاتي، وصوتك الحنون لم يبتعد عن مسامعي، اني أتحسر على كل لحظة مضت من عمري قصرت فيها معك بدون قصد مني فكل إنسان خطّاء، فيا الله ذو العفو والمغفرة اعفوا عني ان قصرت بحق زوجي أو لم أبره بما يرضيك عني، ويرضيه يا مهجة القلب يا زوجي و يا قرة العين و يا هواء الرئتين، ستظل على الرأس والعين وفخر وذخر السنين السابقة والمقبلة فأنت الذكرى التي لا تغيب أبدا لقد تركتني وحيدا في هذه الدنيا الصعبة، أفتقد فيها حبك وحنانك ودعاءك فصرت أصارع الحياة وحيدا.
  • لقد مضى عامان على رحيلك وذكراك وطيفك لا يفارق عقلي وقلبي اه كم اشتقت اليك اشتقت للجلوس معك اشتقت للحديث معك اشتقت للضحكة معك اشتقت للقهوة معك اشتقت لك كثيرا اللهم ارحم زوجي بقدر شوقي له واجمعني به في جنتك يا ارحم الراحمين.

خواطر شوق للزوج المتوفي

  • أفتقدك كثيرا مهما برعت في بلاغة القول وتنسيق الحديث بعبارات الشوق المتداولة في قواميس المحبّين ودواوين العشّاق عبر هذه الأسطر التي أكتبها لك هذه الليلة، وكل ليلة منذ تركتني دون رفيق ومهما طالت الليالي ومهما طالت الأسطر فإنّي لم أستطع إلى الآن وصف مقدار شوقي لك أيّها الحبيب، ومهما حاولت التعبير لك عن مدى شوقي إلى رؤيتك إلى سماع صوتك الذي يبادلني نفس عبارات الشوق، فأنا عجزت عن وصف ما ينتابني من غرابة إحساس من الحزن والألم دون وجودك معي في مكتبنا، ومكانك شاغر يكاد يصرخ في صمت وكأنّه يشقى في بعدك أيّما شقاء وأوراقك المتناثرة في كل الزوايا تتلوّى وجعا تتجرّع غصصا، لتجرّعها حبر قلمي المرتجف خوفا من أن تطول وحدته ويغرقها في بحر من كلمات الحزن تجرفها أمواج سطوره المؤلمة اللامتناهية، يا عزيزي وحدتي وصرخات من بالمكان رغم جموده وزفراتي بصداها ترجّ جدران غرفتنا تفرّق بين أجفاني من حين لآخر فينهال على وجهي دمع غزير يغسل حبر آلام وحدة، طالت أيّام كتابتها دون جلوسك أمامي على مقعدك تحتضن كلماتي البسيطة في تعابيرها العميقة في معانيها كما احتضنت وتحضن روحي بحنانك طيلة سنوات، قبل أن ترحل وكنت أستلهم من حنانك حضوري في هذه الحياة الدنيويّة ويستلهم عصافير شرفتنا المطلّة على الحديقة زقزقة عذبة صمتت حزنا لإحساسها باليتم، وزهور ذبلت ألمّ بألوانها ذراء وما عادت تتفتّح على رنين خطواتك ككل صباح لمّا كنت هنا، لقد سئمت المكان، هذا الوضع قاتم محزن بعد انسحابك، والآن أخبرك عبر هذه السطور انّني اتّخذت قرارا لا رجعة فيه مفاده انّي سألتحق بك، حينها لك حريّة استقبالي هناك أين أنت أو ارفض حضوري، مع يقيني أنّ هذا الخبر سيرديك أسيرا لغاية وصولي، أين أنت.
  • ولا زلت أسأل نفسي كيف تجاوزت تلك اللحظات المؤلمة بوفاة زوجي الحبيب، كيف للأيام أن تمضي دونه، كيف للقلب أن ينبض بالحياة والحياة قد ماتت في عيني، كيف للصباح أن يُشرق بنوره ونوري قد أظلم، لا أعلم بأي حالٍ سأعيش بقية حياتي، لكنني لم أعد انتظر شيئاً جميلاً سوى أن ألتقي زوجي في الآخرة، ونجتمع في جنة الرحمن التي لا موت فيها ولا فراق.
  • في مساء تلك الليلة وفي ظلمه الليل الحزين واصوات الرياح تلاطمت في أمواج دنياي هبت علي عواصف احسست بالخوف الذي سيطر علي، كوامن نفسي والقلق الذي لاح جسدي عاصفه اقتلعت شرايين دمي، وكل صمام من صمامات قلبي وخلدت وراءها الحزن والألآم نعم، هي تلك العاصفة خبر رحيلك يا مثال الرجولة، خبر رحيلك يا شهم، يا شخصيه سطرت له تاريخ البلدان برحيلك يا زوجي رحلت ابتسامتي معك برحيلك قلبي تقطع أنينا ما بين أضلعي، برحيلك أصبحت أهاتِ تعذبني يا زوجي لم اعد احتمل بأن أخفي دموعي وأتظاهر بالشجاعة والقوه، ولكني عكس ذلك أجبر نفسي علي الصبر لكي ﻻ أفقد الأجر والاحتساب ولكي لا يحزن من حولي، وانا اكاد افجع من لوعه الفراق لأنني لن اراك مره أخري لأنني لن اري اسمك علي شاشه جوالي، إنني اسمع صدي صوتك في كل مكان، وأتخيل صورتك وضحكتك في كل وقت ذكريات قاموسي يدق في عالم مخيلتي، ومن المستحيل أن انساك حبيبي اشتقت لك، نعم اشتقت لك كمت يشتاق الطفل الرضيع لحليب امه وكما يشتاق المغترب للعودة الي ارض الوطن آه يا زوجي وبماذا أقول وماذا عساي ان أقول، هل أقول لو ان هذا الحزن جبل لأنهار وهل أقول جريحه من كل ناحيه، وكل من حولي لم يعلم بما يكتمه قلبي من معناه أليمة، أصبحت تأخذني الي عالم الموت، ودموعي ابت ان تخرج وأصبحت داخل العين مسجونه، اسودت الدنيا في عيني لم تكن لدي القدرة علي تحمل الجروح المتراكمة التي تزداد كل يوم أهاتِ يا زوجي تقتلني بسكاكين والألآم بلا رحمه، ولم ولن اجد السعادة من بعدك، يا اللهي كن عونا لي في مصيبتي وانت تعلم ما في قلبي من حزن كبير علي فراق زوجي الغالي، يا ألهي ارجوك اغفر لزوجي ونور له قبره واجمعني به في الجنة يا رب الله يرحمك ويسامحك زوجي الغالي.
  • زرتني في المنام تقول لي سئمتُ الانتظار اشتقتِ لي حبيبتي أم شوقي لك مال ؟ صحوت مفزوعة، مسرورة أبحث عنك بين يدي، وجدتك كسحر اختبأ بين الغيوم بعد أن رق لي أم إنك تلهو بقلب تعب الهجر واتعبني! يا نبض الفؤاد، و يا شوقا بي زاد ترى أرهقني بعدك، أم الفراق بروحي جاد، تأملت حولي، أملا أنك في المكان قلبي يراك، وصوتك ما زال يجول في خاطري وأبت روحي أن تصدق ذلك المنام، شعرت بأنامل تداعب خصلات شعري، وصوت يهمس لي يا روحي ماذا بك كدت أغفو برقتها وقلت لتلك الكلمات الحنونة اشتقت شعرت بقبلة على جبيني المتعرق تعبا، وتعويذة من هذيان الحُمّى تهمس عند أذني، ويدين برقة الفجر تطوق جسدي، ومن فراش حلمي توقظني. أكان هذا حلما أيها الفجر، أم الفجر من حلمك أيقظني.

بوست اشتياق للزوج الميت

  • شوق وبكاء يعتصر قلبي بشكل مخيف، لا أعلم هل هو بكاء القلب أم العين، لكنني أشعر بأن دموع الدنيا كلها تنسكب على خدي، وكأن لا نجاة من هذا البكاء بعد رحيل زوجي ووفاته، يا رب أنعم على زوجي برحمتك واجعله من أهل جنتك.
  • يا رب اشتقت لزوجي الصبر من عندك يا رب، اسألكم الدعاء لزوجي بالرحمة والمغفرة والعفو واجمعني بزوجي يا رب العالمين.
  • فقدان الزوج إحساس لا يعرفه الا من ذاقه طعمه سيظل زوجي حباً يحكيه دعائي دائماً كان نفسي تقضي معنا الأيام وتكون قاعد وسطينا اشتقت لوجودك بيننا لأشعر بالأمان، اريد انا أقول لك الحياة بدونك مؤلمه رحيلك علمني ان الاروح الجميلة حينما تذهب بلا عوده هي فقط من تستحق الذكري والدعاء والاشتياق، فأسألك اللهم ان ترحم زوجي وتسكنه فسيح جناتك فهو اغلي ما فقدت.
  • اشتقت لوجه بات في القبر واشتقت لروح غادرت إلى السماء، حدثوني عن الاشتياق احدثكم عن روح دفنت تحت التراب ولم تفارق روحي لا احد يفهم معنى الوداع إلا من جرب عظم الله اجرك، اللهم انس من باتوا وحيدون في قبورهم اللهم ارحم زوجي “الاسم” واجعل الفردوس الأعلى مكانه يا رب العالمين، سأدعو لك ربي ان يغفر لك ويرحمك ويجعل الجنة مثواك يا رب والحمد لله على كل شيء.
  • زوجي لن أنساك أبداً لا اليوم ولا كل يوم، وأدعوا الله ان يجمعني وإياك في ظله، يوم لا ظل إلاّ ظلّه لأمتع ناظري بأحب وأرق إنسان في الوجود والله، دعواتكم لعلها مستجابة.