كلام يصبر أهل الميت

صورة مقال كلام يصبر أهل الميت

الموت هو النهاية الحتمية لكل إنسان، وعندما يحل الموت على أحد الأشخاص المقربين، ينتاب أهله الحزن والألم العميق وغالبا ما ينكرون حقيقة الموت ويرفضون الاعتراف بفقدان الشخص، لأن ذلك سيشعرهم بالفراغ الكبير، فلا بد من مواساتهم والخروج بهم من ضيق الوحدة الى واحة النسيان والاعتناء بهم.

كلام يصبر أهل الميت

خفف الألم والحزن والشعور بالفقدان لأهل المتوفي بالكلام الممزوج بالتعزية والمشاعر الصادقة.

  • خفف الله عنكم مصابكم وأخلف لكم الأفضل وطمأنكم بالخير والرؤيا الحسنة عليه وجعل الله مثواه الجنة.
  • كل مصاب لا يعادل مصيبة موت رسول الله ولا نحن ولا أنتم ولا الميت بأفضل من رسول الله، فتعزوا بموت خير الناس وصلوا عليه عسى أن يرحم ببركته ميتكم ويصبر قلوبكم.
  • قال تعالى كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام، انا لله وانا إليه راجعون، رحم الله ميتكم وألهم قلوبكم الصبر والسلوان.
  • صبركم عند اللحظة الأولى يحتسب لكم ويقربكم من فضل الله، لعلها ساعة يجيب الله فيها دعاءكم ويدخله فسيح الجنات كذلك الحياة دار عمل وموت وليست للبقاء وفي الاخرة نجزى على صبرنا والله خير الوارثين.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون، لا تحزنوا على قدر الله وقضاءه، إنما نحزن على انفسنا واعمارنا في ما أفنيناها، اصبروا واحتسبوا لما كتب الله وعظم الله اجركم واحسن عزاكم.
  • أنتم والفقيدة في دعواتنا لن ننساكم، الله يرزقكم الصبر ويجبر مصابكم بهذا الألم والبقاء لله دائماً وابداً.
  • رحمة الله عليه، كان إنسان طيب وخلوق وحبيب، الله يجعل قبره نوراً ويسكنه فسيح جناته ويتجاوز سيئاته بالحسنات يا رب العالمين.
  • تقبلوا عزاءنا وخالص أسفنا على ما فوجعنا به من نبأ، صبركم الله والبقاء لله، نسأل الله أن يصبركم ويرحمه رحمة واسعة ويحسن إليه ويغفر لكم وله، كلنا أمانة مستودعه حتى يأتي أمر الله فيأخذ وديعته فلا اعتراض على أمر الله واحتسبوا واصبروا وتذكروا إن الله تعالى قال إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب والله يرحمه ويتجاوز عنه كل من عليها فان لن يبقى لا وجه ربك الكريم.
  • لا مرد لقضاء الله هو خير الحاكمين وخير ما يكتب ويقضي به، ربي يلهمكم الصبر ويعظم لكم الأجر ويرحم من مات وانتقل إلى جوار ربه.
  • اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد عظم الله أجركم وأحسن عزائكم أحر التعازي لكم “الاسم” ولأسرتك الكريمة.
  • هذا حال الدنيا كل من عليها فان ويبقي وجه ربك ذو الجلال والإكرام، الله يصبركم ويرحم فقيدكم ويجبر قلوبكم.

كلام يخفف الحزن لأهل الميت

مشاعر الحزن والألم لأهل الميت هو امر طبيعي ولكن الأهم المواساة المؤثرة المليئة بالإيمان والرضاء بقضاء الله وقدرة.

  • انا لله وانا اليه راجعون الله يجعل ثواب ما أصابه في ميزان حسناته، وينقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، ربي يكرم نزله، ويوسع مدخله، ويلهمكم وذويه الصبر والسلوان، ويجعل صبر مصيبتكم في ميزان حسناتكم.
  • حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات فاصبروا على المكاره في هذه الدنيا لأنها زائلة كل من عليها فإن ويبقى وجهك ربك ذو الجلال والاكرام والجنة ونعيمها باقيان لا تفنى اصبروا وصابروا فالجنه غاليه.
  • اصبروا واحتسبوا هذي الدنيا ومصيرها فالجميع سيذهب لن يبقى أحد بس هؤلاء ذهبوا قبلنا ونحن تأخرنا عنهم
    كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام.
  • لا تشتكي من الأيام فليس لها بديل إلا الصبر، “يا أيها الذين أمنوا أصبروا و صابروا و رابطوا و أتقوا الله لعلكم تفلحون” لا تبكي على الدنيا ما دام أخرها رحيل كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام.
  • عظم الله اجركم بوفاة أطيب الناس، نحن لا نزكيه عند الله ولكن الله خير من يزكيه ولكننا وعلى حسب ما رأيناه منه، فاستعدوا للقائه لأنه أعظم الناس خلقاً وطيباً وأكثرهم قرباً لله وستلتقون به في الجنة ونحن معكم بإذن المولى عز وجل.

رسائل تخفف الحزن لأهل الميت

التعافي من آثار الفقد صعب، ولكن بهذه الرسائل الجميلة تستطيع من خلال ارسالها sms أو بأي طريقه تراها مناسبة أن تخفف عنهم آلام الصدمة.

الرسالة الأولى

لو كانت الدنيا سهله لما كان هناك باب في الجنة اسمه الصبر اصبروا وصابروا، عظيم الأجر والمواساة لكم، اللهم ارحمه وارزقه منازل الشهداء.

الرسالة الثانية

أنتم في قلوبنا ودعواتنا، وسنبقى معكم للأبد بإذن الله، الله يرحمه رحمة واسعة ويلهمكم الصبر والسلوان وعظيم الأجر بإذنه تعالى.

الرسالة الثالثة

اسألوا له الرحمة والغفران ولا تعذبوه بالنياح، فإنها ليست من باب المودة، غفر الله لكم وله ونسأل الله أن يعينكم على السلوان والصبر ويرحمه ويعفو عنه إنه هو العفو القدير.

الرسالة الرابعة

إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته ويصبر قلوبكم ويرزقكم جبراً وفيضاً من عوضه على ما أصابكم.

كلمات تعزية لأهل الميت

الألم الذي يشعر به أهل الميت لا يمكن وصفه بالكلمات، ولكن لابد من مشاركتهم بكلمات صادقة ومؤثرة ايمانية يمكن أن تجعل الأمور أقل صعوبة.

سبحان الله الذي جعل الموت علينا حتما محتوما يأخذ منا أهلنا وأعزاءنا كل يوم لنا فقيد عزيز على قلوبنا لكنه لا يغلى على مالك الملك ذو الجلال والإكرام، إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب ملؤها الرضا وملؤها الحزن والفراق وملؤها الفرح والثقة بالله انتقلت إلى جوار من هو أرحم بها منها، انتقلت إلى الرفيق الأعلى.

لا يوجد كلام يمكن أن يخفف عندكم ألم الفراق، ولكن يجب أن نذكر بأن المرحوم ترك الدنيا بقدر الله وقضائه ولا مرد لقضائه، نسأل الله لكم الصبر والسلوان وله الرحمة والغفران.

إن القلب لمحزون على فرقته ولكن يطمئننا إنه في حفظ الرحمن الرحيم العفو الغفور الرؤوف ينجيه بفضله ويصبر أهله وأن يتقبله شهيدا وصالحا من المؤمنين اصبروا واحتسبوا فلن يبقى على هذه الدنيا احد كل من عليها فان، الله يغفر له ويرحمه يا رب.

عظم الله أجرك وأصلح عمله وغفر له وتقبل منه وهيأ له رفقة صالحة في قبره مؤنسة ونور له ،استغفروا الله وأكثروا بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، الله يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى اصبروا فكل من عليها فان.

اللهم تجاوز عن سيئاته وزد في حسناته وأحسن لقاءه واجعل العمل الصالح رفيقه وأبدله دارا خيرا من داره إنك سميع مجيب نتقدم باحر التعازي لكم وإلى أفراد العائلة الكريمة كافة، وبمناسبة وفاته تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، دعواتي وقلبي معك.