كلام حب الأب لابنته

صورة مقال كلام حب الأب لابنته

لكلمات الأب لبناته الأثر البالغ في حياتها ومستقبلها، عزيزي الأب لامس قلب ابنتك بحنية وحنان، فالأبنة تنتظر دائما الحب الحقيقي من والدها، ولا سيما في المواقف والظروف، وفي هذا المقال جميع ما تحتاجه من كلام حب وكلام ديني ورسائل تقوي من ثقة ابنتك ونصائح قيمة ومفيدة لها.

كلام حب الأب لابنته

  • يا سلوة الفؤاد و ريحانة الخاطر و حشاشة القلب أبعثُ إليك روحي و أسطرُ لك مشاعري و أنسج لك خيوط حبي.
  • بمجرد أن أراكِ، تنزاح كل المشاعر السيئة وينعم قلبي بالفرح والراحة، لا يوجد شيء يمكن أن يوصف جمالكِ وروعتكِ يا بنتي الغالية، ربي يحفظك ويبارك فيك.
  • يا ملاكي الصغير، أنتِ الأمل والسعادة اللي تسكن قلبي، لا يوجد يوم يمر من دون ما أدعو الله لك ان يحفظك ويرعاك.
  • ابنتي: أنت ذكرياتي الحلوة و نسماتي الدافئة أنت تفاحة قلبي و بهجة عمري و خفقان مشاعري أنت الطائر الصغير الذي غرّد في حديقة قلبي لقد اطربني بتغريده الفريد و أضحكني برقصه المثير لا أستطيع يا ابنتي أن أصف فرحتي عند ولادتك حمدتُ الله و خرتُ بين يديه شاكرا من اول يوم قدمت إلى حياتي احتفل الأمل في أرجاء قلبي بقدومك و زقزقت أيامي بنزولك و صفّقت أحلامي بوجودك ابنتي كيف لا أحبك و هذا الحبيب حمل أمامه بيديه وهو يصلي, فإذا ركع وضعها و إذا قام رفعها و كان يحب ابنته فاطمة و يقبّلها و يكنيها بأرق كنية تدعى بها إنها أم أبيها.
  • أنتِ كنزي الثمين الذي لا يمكنني التفريط به، أحبكِ من كل قلبي يا بنتي وقرّة عيني الجميلة.
  • ابنتي يا نبضات الفؤاد و خفقان القلب, يا بسمة ارتسمت على شفاه حياتي و زورقا من حب أبحر في شطآن ذكرياتي.
  • ابنتي ما أجمل جلوسك بين يديّ و أنت تقرأين القرآن لن تجدي في حياتك جليسا يؤّنس وحشتك مثل القرآن.
  • أنت سعادتي و أنت فرحتي أنت من زرع ابتسامات الحب على شفتي أنت من حلّق بقلبي إلى سماء السعادة درجت في عشّ قلبي و سقيتك من سلسبيل روحي الرقراق و أطعمتك من فؤادي حبا كالترياق أملي يا أبنتي أن أرى قدوتكِ في الجهاد نسيبة و خولة بنت الأزور في الشجاعة و عائشة بنت الصديق في العلم , و سمية في الشهادة و أسماء في تحدي الأخطار و آسية بنت مزاحم في الثبات و مريم بنت عمران في الصبر على المدلهمات و أم موسى في اليقين و الخنساء في التضحية و فاطمة بنت محمد في الحياء.

كلمات عن حب الأب لابنته

  • أنتِ الأهم في حياتي، وسأحبكِ وأحميكِ طوال العمر، الله يديم ضحكتك الحلوة بعمري.
  • احبك يا جميلتي و حبيبتي و قرة عيني و اجمل هدايا الرحمن لي فاذا كنت قد استطعت ان أكون ام صالحة لكى عديني ان لا تضعفي و ان لا تستسلمي ابدا لأحزانك و ان تكوني ناجحة دائما في كل حياتك و ان لا تستسلمي لليأس ابدا و لا لفشل ما ربما يعترض طريقك فعديني ان تتخطيه سريعا و ان تحوليه لنجاح قدر استطاعتك.
  • لا يوجد شيء يمكن أن يقارن بحبي لكِ يا طفلتي، أنتِ سر سعادتي ووجودي في الحياة، ربنا يحفظك لي.
  • ابنتي الحبيبة: بحثتُ عن أجمل حلة أهديها لك فلم أجد أجمل من التقوى بحثتُ عن أفضل حصن يحميك فلم أجد أفضل من الحجاب بحثتُ عن أعظم كتاب أهديه لك فلم أجد أعظم من كتاب الله بحثت عن أفضل نساء قدوات لك فلم أجد أفضل من الصحابيات الطاهرات بحثت عن أفضل دواء للقلب فلم أجد أفضل من الذكر بحثت عن أجمل مطّهر و منظّف فلم أجد أفضل أفضل من العفة بحثت عن أفضل مسكن فلم أجد أفضل من بيتك بحثت عن أغلى هدية في الدنيا فلم أجد أفضل من سجدة أو دمعة تتناثر منك في جوف السحر فتكون كنجم مضيء يتلألأ في ليلة ظلامها حالك.
  • بنتي الصغيرة أنتِ قطعة من قلبي وجزء لا يتجزأ من حياتي، أحبكِ يا أغلى ما في الدنيا كلها.
  • عندما ولدت فرحت بك كثيرا زرعتك برعما في قلبي ورويتك من شراييني ودمعي حتى شببت وغدوت زهرة تفوح عطرا وسحرا وجمالا وان شاء الله تعالى أدبا واتزانا والتزاما.

كلام عن حب الأب لابنته الصغيرة

  • يا طفلتي الجميلة، أنتِ السر الجميل الذي لا يعرفه إلا الله، أنا سعيد جداً بأني أبٌ لكِ يا ابنتي الغالية.
  • يا حبيبة قلب أبوها، أنتِ تعني لي الكثير في حياتي، سعيداً جداً بأنني أراكِ تكبرين يا شبيهة القمر، ربي يحفظك ويديمك بحياتي.
  • عندما تنظرين إليّ بعيونكِ البريئة أشعر بالحنان والحب، فأنتِ الحبيبة التي لا يمكنني الاستغناء عنها، ربي يحفظك لي ولأمك.

نصيحة من أب لابنته

النصيحة الأولى

الرضا بالقضاء بُنيّتي هو رأس الأمر والإيمان بأن ما أصابنا لم يكن ليُخطئنا وأن أمر المؤمن كله له خير وأن كل ما هو مقدّر يجب أن نستقبله بقلب مطمئن ونفس راضية.

النصيحة الثانية

ابتني الحبيبة اكتب اليك نصيحتي ورسالتي هذه وانا الآن في صحتي احفظيها عن ظهر قلب لأني لن أعيش لك طوال الدهر افهمي محتواها ولا تُقللي من قيمتها ضعيها في مكان ثمين كي ﻻ تضيع منك وعندما اقابل ربي ستكون هذه الرسالة هي الطريق الذي ستمشين به طوال حياتك ابنتي الحبيبة كوني وفية وُمخلصة مع نفسك فبذلك ستكونين مخلصة مع الجميع احترميها وقدريها وحافظي عليها فهي اثمن ما لديك كوني صادقة مع نفسك فالصدق مع النفس يجعلك صادقة مع الجميع حبيبتي يا قُرة عيني ﻻ تضعفي امام كلام معسول فهو فخ بالتأكيد حافظي على صلاتك وعلى حجابك واذكري ربك ليلا ونهارا فهو قادر على ان يُنجيك من أي شرك غاليتي يا درتي الثمينة كوني سيدة نفسك ولا تهتمي بالمظاهر فهي خادعة تجرك للأسفل السافلين ﻻ تنجرفي مع الألوان الزائفة البراقة فسيأتي اليوم الذي ستبهت فيه هذه الألوان ابحثي عن الطيب من الصديقات فهن مرآة لك وانتِ مرآة لهن أميرتي ﻻ تنظري لما يملكه غيرك بل اكتفي بما تملُكين فلا النظر الى ما يملكه الغير يجعلك سعيدة ولا تمني ما ﻻ يستطاع يجلب لك الفرح وان تزوجت وانا لست موجودة معك تذكري حياتي مع والدك كوني الزوجة الصالحة المُطيعة المخلصة خففي من طلباتك فالقليل الجيد خير من الكثير الفاسد اطلبي الاحترام قبل الحب فلا حب بلا احترام ولا سعادة بذل وأخيراً يا صغيرتي وليس آخرا ان قابلت وجه الكريم واشتقت لي ما عليكِ سوى ان تفتحي هذه الرسالة وتقرئينها وعندها سترين وجهي وابتسامتي التي ﻻ تفارقني عندما اراك تبتسمين وتذكري الابتسامة هي مفتاح السعادة ودمتي لي.

النصيحة الثالثة

ابنتي العزيزة لقد توّجك مولاك بعقل رشيد و قلدك برأي سديد كوني في الحق كالحديد لا تراعي من الباطل و نقمته و لا يغرنك خلخاله و رونقه.