دعاء الصائم لنفسه

صورة دعاء الصائم لنفسه

دعاء الصائم لنفسه

اللهم من لي سواك فارجوه أو غيرك فادعوه، اللهم في ساعتنا هذه لعلها ساعة إجابة، ربي قد صمت على طاعتك وأفطرت على طاعتك، أمرتني فأجبت، فاحسن حالي واصلح نواياي.

ربي اني ارفع أكف الضراعة إليك وابكي ببابك، إلهي ومولاي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أم إلى قريب ملكته أمرني، إن لم يكن بك غضب علي فلا ابالي غير أن عافيتك هي أولى لي، اعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وعمله، اللهم أصرف عني كل بلاء ووباء ومحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم إن ذنوبي لم تكن استهانةً بحقك ولا جهلاً واستخفافاً بوعيدك، إنما غلبة الهوى وضعف القوى، فأستغفرك ربي و أتوب إليك، يامن إليك كل الخلائق تعود فأقبل توبتي وأجب دعوتي وتقبلني في عبادك الصالحين.

يا رب الأرباب اللهم إني أسألك مغفرة واسعة من عندك ورزقًا كثيرًا من فضلك وعافية ونعيمًا من كرمك يا كريم.

اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم أغنني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك ولا تجعل مصيبتي في ديني، ولا تجعل الدنيا غاية رغبتي ولا إلى النار مصيري واجعل مثواي الجنة.

اللهم إنك تعلم أنه لا قدرة لي على النار، اللهم قني عذاب النار، وأصرف عني حرها وبردها وزقومها، اللهم أدخلني جنات تجري من تحتها الأنهار، خالدا منعما، بجوارك وتحت ظل عرشك.

اللهم أحفظني بحفظك واشملني برعايتك وعنايتك وحيط علي باسمك العظيم الأعظم واكفني شر أشرار خلقك من شياطين الجن والأنس وشر نفسي وأصدقاء السوء .

اللهم اعف عني وعافني، اللهم اغفر لي كل زلات لساني، اللهم لا تؤاخذني بجهلي وارحمني وأكرمني برضاك، اللهم أعني على طاعتك وقوني على عبادتك وثبتني على دينك.

يا من أنت على كل شيء قدير،  إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا”.

اللهم أهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وأصرف عني شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يعز من واليت ولا يذل من عاديت تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد على ما أنعمت به علي ولك الشكر على جزيل شكرك ونعمائك يا كريم.

ربنا ورب كل شيء، إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

دعاء تقبل الصيام

  • اللهم لم أيأس ولم أتعب لكنه وجع مؤلم وعظيم وأيام ثقيلة، فاجعل الرحمة من لدنك وتقبل اللهم صيامي وقيامي.
  • إلهي وسيدي ومولاي تقبل مني الصيام، إني أسألُكَ يا اللهُ الواحدُ الأحدُ الصمدُ، الذي لم يلدُ ولم يُولدُ ولم يكن لهُ كُفُوًا أحدٌ أن تغفرَ لي ذنوبي، إنك أنتَ الغفورُ الرحيمُ .
  • اللهم تقبل صيامي وقيامي وركوعي وسجودي، وسخّر لي من يدعو لي بعد موتي بالخير والنجاة من النار، اللهم سخّر لي الأرض ومن عليها يدعو لي بالرحمة والمغفرة والأجر العظيم، اللهم سخّر لي ملائكة السماء وجنود الأرض وشفعني بسيد الخلق محمد صل الله عليه وعلى اله.
  • ربنا يا عالي في ملكك تقبل مني صلاتي وقيامي وصيامي وإني أسألك من عظيم كرمك وبواسع قدرتك وبكرمك الذي تؤتيه من تشاء، أن ترفع عني هذا الألم وتشفيني.
  • اللهم يا رب يا عليم بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ واجعلنا هداةً مُهتدينَ.
  • اللهم أمدني بكرمك العظيم وسترك الواسع اللهم تمم شفاءي على خير واجعل العافية في جسدي وخفف عني كل هذه الآلام.
  • يا مفرج الكرب ومجيب دعوة المضطر من عبادك، يا الله أسألك بعظيم رحمتك أن تمدني بالشفاء وتبعدني عن كل الأسقام.
  • اللهم أأجرني على صيامي وقيامي بعدد من صلى على رسول الله وعدد من حمدك وسبحك واجعل لي رحمة وتخفيف من هذا الألم والكرب.

دعاء الصائم لنفسه بالشفاء

  • الحمد لله على ما هو قادم والحمد لله على ما أنا فيه والحمد لله على هذا المرض، اللهم أكتب لي أجر المبلين وأجر الصائمين القائمين، وأكتب لي حسنة في هذه الدنيا وأنت على كل شيء قدير.
  • ربي لك لجأت وعليك توكلت، اجبر كسر قلبي وعوضني بخير ما عوضت به عبادك الصابرين.
  • اللهم أنا عاجز وكل هؤلاء البشر في عجز والأطباء عاجزون عن شفاءي، إن لم تشأ لي إياه أنت، يا رب أرجوك وأستعين بقدرتك أن تكتب لي الشفاء من هذا الداء، أنا وكل المسلمين والمسلمات، لا أحد يشعر بهذا الألم إلا أنت، ولا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى، التي إذا دعيت به أجبت وإذا سألك بها عبدك أعطيته، يا رب عافني وأعف عني وأكتب الشفاء من كل داء يا رب اشفني.
  • يا كريم أكرمني و باعد بيني وبين هذا المرد بعد السماء والأرض، اللهم اجعل لي في كل باب أطرقه للخير سببًا في شفاءي.
  • اللهم يا لطيف يا خبير اشفني من مرضي هذا وخفف عني، إنك على كل شيء قدير.
  • يا حي يا قيوم، يا ربنا إني أستعيذك من شر نفسي وشر أهل السوء، وشياطين السوء وكل عمل يؤدي إلى السوء وكن لي نعم المعين واشفني من مرضي هذا واجعله سببًا لرفعة درجاتي في الجنة، إنك أنت المهيمن ذو الفضة والمنّة.